الانتقال الى المحتوى الأساسي

إدارة التطوير الإداري


نبذة عن التطوير الإداري

أنشئت إدارة التطوير الإداري في 05/07/1408هـ بناء على الأمر السامي رقم 7/11008/م في 21/05/1410هـ وصدر القرار الإداري رقم 2126/502 بتاريخ 26/12/1416هـ
من معالي مدير الجامعة تتضمن المادة رقم (1) أن تتولى إدارة التطوير الإداري المهام التالية :

  1. اقتراح الهيكل التنظيمي لإدارة التطوير الإداري ووحداتها الفرعية، وتنظيم أعمالها في ضوء الأمر السامي الكريم رقم 7/11008/م وتاريخ 21/05/1410هـ،
  2. وقرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 192 بتاريخ 12/05/1410هـ، ونظام مجلس التعليم العالي الجامعات ولوائحه التنفيذية.
  3. دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للإداريين والفنيين وسائر العاملين في الجامعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
  4. اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لتدريب وابتعاث العاملين في الجامعة في مختلف المجالات، وذلك في ضوء الأنظمة واللوائح والاحتياجات التدريبية الفعلية،
  5.  بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
  6. العمل على متابعة تنفيذ تلك البرامج بعد قرارها.
  7. إعداد برامج تدريبية طموحة وخلافة تبرز مزيد عناية بالتدريب لإعداد كفاءات الجامعة وفق الاحتياجات الجامعية مواكبة للتطوير التقني، مع إعداد التقارير
  8.  الدورية عن سير التدريب، ورفعها لجهات الاختصاص.
  9. تقنين وتطوير الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالبعثات الدراسية للعاملين الإداريين والفنيين بالجامعة.
  10. تحديث اليات التنسيق مع سائر الأجهزة الإدارية المعنية بالتدريب والابتعاث.
  11. إجراء الدراسات التنظيمية للجامعة، وتحديث الأدلة التنظيمية كلما تطلب الأمر ذلك.
  12. تطوير ومتابعة اللوائح التنظيمية في العمل، وتقديم الاقتراحات لتطويرها.
  13. تسهيل إجراءات العمل الإداري والمالي والفني في الجامعة، وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة في ذلك، وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.
  14. متابعة العناية بالمعدات والأجهزة والأدوات المكتبية المستعملة في الجامعة، وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها وإعداد نماذج الإهلاك المقننة لها،
  15. واقتراح ما يناسب أغراض الجامعة منها، والطرق المناسبة لحفظها.
  16. وضع اليات ونماذج متابعة وتقييم اداء العاملين في الجامعة، وإعداد التقارير اللازمة بهذا الخصوص، ورفها لجهات الاختصاص.
  17. إنشاء قاعدة معلومات يتم من خلالها تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها بصورة احترافية راقية.
  18. إعداد الأساليب والنماذج الإدارية المسهمة في تطوير العمل، والاستجابة لكافة ما يستجد من أعمال، تكلف به من قبل إدارة الجامعة.
  19. إعداد التقارير الدورية والسنوية عن عمل الإدارة وكافة أنشطتها.

ثم صدر القرار الإداري رقم 12149/502 بتاريخ 15/10/1419هـ من معالي مدير الجامعة:

تنص المادة رقم (1) منه على أن تتولى إدارة التطوير الإداري الاختصاصات التالية:


(أ) التدريب والابتعاث للإداريين والفنيين:

تتضمن واجبات ومسؤوليات إدارة التطوير الإداري في مجال التدريب والابتعاث في مهام التالية:

أ-1) دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للإداريين والفنيين في الجامعة بالتعاون والتنسيق مع القطاعات الجامعة المختلفة.

أ-2) اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لتدريب وابتعاث العاملين في الجامعة في ضوء الأنظمة واللوائح والاحتياجات التدريبية الفعلية للجامعة.

أ-3) تنفيذ البرامج التدريبية بالتعاون مع من ترشحهم الكليات والوحدات الجامعية للمشاركة مع الإدارة كمدربين.

أ-4) متابعة المتدربين أثناء التدريب وإعداد تقارير دورية عن سير تدريبهم، وتلقي النتائج وإبلاغها إلى قطاعاتهم بالجامعة.

صدر القرار الإداري رقم 3616 بتاريخ 2/5/1406 هــ بشأن خطة التوصيف الوظيفي بالجامعة وما
تضمنته بشأن إدارة التطوير الإداري

صدر قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 193 وتاريخ 18/11/1409 هــ المتضمن إناطة المهام المتعلقة بالتنظيم والتدريب إى وحدة إدارية
 في كل جهاز حكومي تسمى ( التطوير الإداري ) وترتبط بالقيادات العليا في الجهاز

صدر القرار الإداري رقم12526/502 وتاريخ 26/12/1416 هــ بتحديد مهام إدارة التطوير الإداري.


  

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/10/2017 10:16:18 AM