نبذة عن التطوير الإداري
أنشئت إدارة التطوير الإداري في 05/07/1408هـ بناء على الأمر السامي رقم 7/11008/م في 21/05/1410هـ وصدر القرار الإداري رقم 2126/502 بتاريخ 26/12/1416هـ
من معالي مدير الجامعة تتضمن المادة رقم (1) أن تتولى إدارة التطوير الإداري المهام التالية :
- اقتراح الهيكل التنظيمي لإدارة التطوير الإداري ووحداتها الفرعية، وتنظيم أعمالها في ضوء الأمر السامي الكريم رقم 7/11008/م وتاريخ 21/05/1410هـ،
- وقرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 192 بتاريخ 12/05/1410هـ، ونظام مجلس التعليم العالي الجامعات ولوائحه التنفيذية.
- دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للإداريين والفنيين وسائر العاملين في الجامعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
- اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لتدريب وابتعاث العاملين في الجامعة في مختلف المجالات، وذلك في ضوء الأنظمة واللوائح والاحتياجات التدريبية الفعلية،
- بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
- العمل على متابعة تنفيذ تلك البرامج بعد قرارها.
- إعداد برامج تدريبية طموحة وخلافة تبرز مزيد عناية بالتدريب لإعداد كفاءات الجامعة وفق الاحتياجات الجامعية مواكبة للتطوير التقني، مع إعداد التقارير
- الدورية عن سير التدريب، ورفعها لجهات الاختصاص.
- تقنين وتطوير الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالبعثات الدراسية للعاملين الإداريين والفنيين بالجامعة.
- تحديث اليات التنسيق مع سائر الأجهزة الإدارية المعنية بالتدريب والابتعاث.
- إجراء الدراسات التنظيمية للجامعة، وتحديث الأدلة التنظيمية كلما تطلب الأمر ذلك.
- تطوير ومتابعة اللوائح التنظيمية في العمل، وتقديم الاقتراحات لتطويرها.
- تسهيل إجراءات العمل الإداري والمالي والفني في الجامعة، وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة في ذلك، وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.
- متابعة العناية بالمعدات والأجهزة والأدوات المكتبية المستعملة في الجامعة، وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها وإعداد نماذج الإهلاك المقننة لها،
- واقتراح ما يناسب أغراض الجامعة منها، والطرق المناسبة لحفظها.
- وضع اليات ونماذج متابعة وتقييم اداء العاملين في الجامعة، وإعداد التقارير اللازمة بهذا الخصوص، ورفها لجهات الاختصاص.
- إنشاء قاعدة معلومات يتم من خلالها تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها بصورة احترافية راقية.
- إعداد الأساليب والنماذج الإدارية المسهمة في تطوير العمل، والاستجابة لكافة ما يستجد من أعمال، تكلف به من قبل إدارة الجامعة.
- إعداد التقارير الدورية والسنوية عن عمل الإدارة وكافة أنشطتها.
ثم صدر القرار الإداري رقم 12149/502 بتاريخ 15/10/1419هـ من معالي مدير الجامعة:
تنص المادة رقم (1) منه على أن تتولى إدارة التطوير الإداري الاختصاصات التالية:
(أ) التدريب والابتعاث للإداريين والفنيين:
تتضمن واجبات ومسؤوليات إدارة التطوير الإداري في مجال التدريب والابتعاث في مهام التالية:
أ-1) دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للإداريين والفنيين في الجامعة بالتعاون والتنسيق مع القطاعات الجامعة المختلفة.
أ-2) اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لتدريب وابتعاث العاملين في الجامعة في ضوء الأنظمة واللوائح والاحتياجات التدريبية الفعلية للجامعة.
أ-3) تنفيذ البرامج التدريبية بالتعاون مع من ترشحهم الكليات والوحدات الجامعية للمشاركة مع الإدارة كمدربين.
أ-4) متابعة المتدربين أثناء التدريب وإعداد تقارير دورية عن سير تدريبهم، وتلقي النتائج وإبلاغها إلى قطاعاتهم بالجامعة.
صدر القرار الإداري رقم 3616 بتاريخ 2/5/1406 هــ بشأن خطة التوصيف الوظيفي بالجامعة وما
تضمنته بشأن إدارة التطوير الإداري
صدر قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 193 وتاريخ 18/11/1409 هــ المتضمن إناطة المهام المتعلقة بالتنظيم والتدريب إى وحدة إدارية
في كل جهاز حكومي تسمى ( التطوير الإداري ) وترتبط بالقيادات العليا في الجهاز
صدر القرار الإداري رقم12526/502 وتاريخ 26/12/1416 هــ بتحديد مهام إدارة التطوير الإداري.
|
آخر تحديث
5/10/2017 10:16:18 AM
|
|
|